عودة الدوري المصري: الزمالك بين المعجزة وبروفة الحلم الأفريقي

الرئيسية / عودة الدوري المصري: الزمالك بين المعجزة وبروفة الحلم الأفريقي
الزمالك
الزمالك
بدأ العد التنازلي لاستكمال الدوري المصري المقرر له يوم 6 أغسطس/ أب المقبل وسط حالة من الانقسام داخل الوسط الرياضي حول عودة البطولة المحلية.

ويبحث كل فريق عن إعادة ترتيب أوراقه في فترة التوقف الحالية أملاً في تغيير واقعه في الدوري المصري.

ولكن الأمر يبدو مختلفاً بعض الشيء بالنسبة للزمالك الذي يبحث عن ريمونتادا تاريخية لاقتناص اللقب من أنياب الأهلي.

أزمة الانسحاب

تحدث مسؤولو نادي الزمالك عن التهديد بالانسحاب من بطولة الدوري خلال الفترة الماضية.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات تلفزيونية أكثر من مرة أن الفريق لن يستكمل بطولة الدوري المصري، وظلت هذه التهديدات مستمرة حتى وقت قريب خاصة أن مرتضى أكد أنه سيكون هناك قرار سيعرضه على الجمعية العمومية للنادي.

وأجرى لاعبو الزمالك المسحات الطبية الخاصة باكتشاف فيروس كورونا بعد باقي أندية الدوري كما أن الفريق بدأ تدريباته ويخوض حالياً معسكراً في منطقة برج العرب بالإسكندرية وأعلن بالفعل إقامة أول مباراة ودية أمام سموحة يوم 19 يوليو/ تموز الجاري.

وانتظم التونسي فرجاني ساسي نجم خط وسط الفريق بعد عودته من بلاده، في التدريبات بخلاف اقتراب الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم من العودة إلى مصر بمجرد فتح الطيران في المغرب.

ريمونتادا تاريخية

يحتل الزمالك المركز الرابع في جدول الدوري برصيد 28 نقطة بعد خصم النقاط الثلاث في واقعة انسحابه من مواجهة الأهلي يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، فيما يأتي الأهلي متصدرا لجدول المسابقة برصيد 49 نقطة.

ويسعى لاعبو الزمالك لاستغلال نشوة انتصارات فبراير/ شباط الماضي، والتي جاءت قبل توقف النشاط الرياضي، في تحسين وضعهم في جدول الدوري والعودة للمنافسة على اللقب المحلي.

تاريخيا، لم يحقق الزمالك مثل هذه الريمونتادا والعودة للمنافسة بعد اتساع فارق النقاط لـ 21 نقطة، وهو ما يسعى لتحقيقه الجيل الحالي من اللاعبين والتأكيد على قدراتهم الفنية.

ويأمل الزمالك مطاردة معجزة الريمونتادا التي ستكون تاريخية بالفعل إذا تحولت إلى واقع أو على الأقل وصافة الدوري لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

البروفة الأفريقية

وضع مسؤولو نادي الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي هدفاً لهم بعد الوصول لمرحلة نصف النهائي، حيث تتبقى خطوتان فقط لاستعادة الأميرة الأفريقية وهو اللقب الغائب منذ عام 2002.

ويسعى الزمالك لاستغلال مباريات الدوري الممتاز لاستعادة المستوى الفني والبدني للاعبين، قبل مواجهة الرجاء المغربي في مباراة حدد لها موعدا مبدئيا في شهر سبتمبر/ أيلول القادم.

وستكون مباريات الدوري بالفعل بروفة مهمة قبل دخول المعترك الأفريقي بالنسبة للزمالك.
شارك الموضوع

التعليقات

التسميات

المشاركات الشائعة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية